تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
Arbah Capital successfully refinances Mezzanine financing provided by US Investment firm KKR on its landmark Sauchiehall Building investment.
نجاح أرباح المالية في إعادة تمويل الميزانين المقدم من شركة الاستثمار الأمريكية KKR لمبنى سوكيهول

تعلن شركة أرباح المالية عن إعادة التمويل الناجح لمرفق بقيمة 7 ملايين جنيه إسترليني قدمته شركة KKR أثناء الاستحواذ على مبنى سوكيهول التاريخي, ويعتبر المبنى أحد المعالم الرئيسية في شارع سوكيهول وهو أحد الشوارع الرئيسية في وسط مدينة غلاسكو بالمملكة المتحدة ، وقد استحوذت أرباح المالية على المبنى مقابل 60 مليون جنيهًا إسترلينيًا (76 مليون دولار) في يوليو 2109م من خلال هيكل استثماري متوافق مع الشريعة الإسلامية.

يتألف العقار الاستثماري من استخدامات مختلطة تبلغ 309.000 قدم مربع من الأرض السفلية والأرضية وستة طوابق عليا ، مع موقف سيارات متعدد الطوابق فوق العقار.

ويحتوي مجمع البيع بالتجزئة على مراسي دفاعية رئيسية للعلامة التجارية مثل Primark و TK Maxx و PureGym و Sports Direct و Superdrug و WH Smith أما تشغيل موقف السيارات فيتم من قبل شركةQ-park وهو من أكبر المشغلين لمواقف السيارات ، والذي يشغل أكثر من 870.000 موقف للسيارات في جميع أنحاء أوروبا. وبالنظر إلى محتيوات المبنى نجد أنه يقدم مزيجًا متنوعًا من الأزياء واللياقة والمطاعم والرعاية الصحية والجمال بالإضافة إلى مواقف للسيارات.

أما من حيث الموقع فمدينة غلاسكو هي رابع أكبر مدينة في المملكة المتحدة ويحتل وسط المدينة المرتبة الثانية كأهم منطقة للبيع بالتجزئة في المملكة المتحدة بعد منطقة وست إند، وبناءً على تصنيفات CACI. يبلغ عدد سكان جلاسكو 650 ألف نسمة ، فيما يبلغ عدد سكانها مع الضواحي المحيطة بها 2 مليون نسمة وهي أكبر مدينة اقتصادية في اسكتلندا.

يعود تاريخ شارع سوكيهول إلى القرن التاسع عشر كمركز تاريخي للبيع بالتجزئة ويبلغ عدد زواره السنوي المسجل 16 مليونًا ، وهو ما يجتذب أكبر عدد من شوارع البيع بالتجزئة الثلاثة الرئيسية في غلاسكو لتشكيلمنطقة تسمى "Golden Z".

في حين أن متاجر التجزئة في الشوارع الرئيسية عانت بالطبع بسبب جائحة Covid-19 ، تعتقد أرباح المالية أن الأصول الأساسية مثل مبنى سوكيهول يجب أن تكون سريعة التعافي من آثار الجائحة بسبب عودة الثقة في قطاع التجزئة. كما أن التطورات الأخيرة في ظهور اللقاحات يُعد سبباً آخر يدعو للتفاؤل الحذر على المدى الطويل.

وقد صرح السيد محمود الكوهجي الرئيس التنفيذي لشركة بقوله: نحن سعداء للغاية لأننا تمكنا من إعادة تمويل مرفق من KKR ، بدعم من مستثمرينا في هذه الأوقات الصعبة. وهذا يوفر استقرارًا للاستثمار ككل على المدى الطويل وهو خبر إيجابي لمستثمري الأسهم الأصليين لدينا. لقد كان المستأجرون الرئيسيون لدينا مثل بريمارك أقوياء في هذه الأوقات مما يوفر دعمًا كبيرًا لهدف الاستثمار الأصلي. "